أبرز مشاكل نشافة الملابس 01027867869

قد تتعرض نشافة الملابس للعديد من الأعطال أو المشكلات التي تعطل عملية التنشيف, و من ثم تتسبب في حاجة الملابس إلى مزيد من الوقت عل الأحبال لكي تجف بالصورة المعهودة, و هذا ما يعطل أي سيدة منزل خاصة و إن كانت في حاجة إلى استعمال هذه الملابس بشكل سريع جداً, لذلك فإننا في توكيل كريازي نرغب في تعريفكم على كل المشكلات التي من الممكن أن تتعرض لها غسالة الملابس و كذلك أفضل الطرق لحها منزلياً , لأن غالبيتها مشاكل بسيطة لا تحتاج إلى الاستعانة بفنيين صيانة و تصليح, على الرغم من وجود بعض المشاكل التي تحتاج إلى ذلك, عامة فإنك ستتعرف عليها جميعها من خلال هذا المقال .


أبرز مشاكل نشافة الملابس

النشافة تصدر صوت مزعج

قد تصدر نشافة الملابس في بعض الأحيان صوتاً مزعجاً عند تشغيلها, و هذا غالباً ما ينتج عن تآكل أحد أجزاءها الداخلية, و يكون الصوت عبارة عن صرير أو أزيز, و من ثم فإنه سيتوجب عليك فحص النشافة جيداً في حالة سماعك لهذا الصوت , لكي تتأكد من أنها سليمة و من أنها مركبة بشكل سليم تماماً , و عادة ما ترجع المشكلة في أحد القطع التالية حزام المحرك, الانزلاقات المطاطية, مروحة الهواء الساخن و أسطوانة تدوير الحوض , فقد تكون قد تعرضت للتلف أو التآكل.

 

توقف النشافة عن الدوران

تعد هذه المشكلة من أكثر مشاكل نشافات الملابس شيوعاً, فهي قد تنتج عن قطع حزام المحرك المطاطي, لذلك سوف تحتاج إلى القيام بالإجراءات التالية لكي تقوم بإصلاح العطل :


1- أولاً يجب فصل الغسالة عن مصدر الكهرباء قبل الشروع في تصليح هذا العطل حتى لا تتعرض لأي خطر .

2- يجب أن تقوم بتأكد من وضعية حزام المحرك المطاطي على الاسطوانة و كذلك على البكرة نفسها, بحيث تتأكد من أن شكلها صحيح, فقد يكون الحزام قد خرج عن مكانه أو تزحزح قليلاً .

3- و في حالة أن الحزام قد تعرض للتلف أو التآكل أو حتى القطع , فإنه سيكون في حاجة للاستبدال بواحد آخر جديدة يحمل نفس المواصفات, و يمكن شراء هذا الحزام من أي مركز صيانة كريازي تابع لمنطقتك , و من ثم ستقوم بفتح الغطاء الخلفي لنشافة الملابس لكي تصل إلى مكان الحزام , و من ثم تأكد من وضع الحزام في مكانه الصحيح .

4- قد تحتاج كذلك إلى تغيير بكرة تدعيم الحوض إذا كانت قد تعرضت لأي عطل أو تلف .

5- و قد تكون المشكلة في الموتور نفسه, و من ثم سيعين فحصة و تصليحة, و لكن هذه المشكلة تحتاج إلى الاستعانة بأخصائي من صيانة كريازي .

 

الملابس تخرج مجعدة

يعني الكثير من الأفراد من مشكلة خروج الملابس مجعدة من النشافة, و لكن هذه المشكلة تعد بسيطة جداً و عادة ما تنتج عن سوء الاستخدام و ليس أكثر , مثل الأخطاء التالية :

1- من الممكن أن تكون الملابس غير مرتبة في النشافة بشكل صحيح .

2- استخدام درجة حرعارة مياه عالية جداً أثناء الغسيل .

3- ترك الملابس في الغسالة بعد الانتهاء لبعض الوقت يساعد على تجعيدها .

4- عدم اسخدام سائل تنعيم الملابس .

5- إدخال كميات كبيرة من الملابس في النشافة, فهذا يحملها فوق طاقتها .

6- قد يكون مستوى الماء في نشافة الملابس غير جيد .


النشافة لا تنشف الملابس

قد تلاحظ أن النشافة لا تجفف الملابس بالطريقة المرجوة, أو أن النشافة لا تصدر أي حرارة و لا تقوم بالتسخين, و هذا يتطلب فحص كل من صائدة الوبر لأنها من الوارد جداً أن تكون مسدودة, و كذلك عليك فحص فحص كل من خرطوم التهوية و حوض التجفيف, حيث يجب أن يكونا نظيفين تماماً و لا يوجد بهما أي شوائب أو عوالق لكي تتم عملية التجفيف عهلى أكمل وجه .

 

النشافة موصولة بالكهرباء و مع ذلك لا تعمل

قد يلاحظ أصحاب هذه المشكلة أن أن شاشة الغسالة و أزرارها مضيئة و لكنها مع ذلك لا تصدر صوت, و هذا قد يعود في العادة إلى المشكلات التالية :


1- قد يكون هناك عطل في مفتاح التشغيل, و من ثم فإنه سيحتاج إلى إزالة هذا المفتاح و فتح لوحة التحكم لكي تتأكد من عمله مع ايصاله بالتيار الكهربائي و ذلك باستخدام االملتيميتر .

2- عطل في التيرموستات, و هو المسؤول عن دفع الهواء الساخن إلى داخل حوض النشافة , و حينها سوف يتوجب عليك فحصه و التأكد من أنه سليم, لأنه إذا كان معطل سوف يحتاج إلى تبديل .

3- وجود عطل في حساس الباب, بحيث يكون غير محكم الإغلاق و بالتالي فإن النشافة سوف تتوقف عن العمل تماماً, لأنها مصممة على التوقف في حالة فتح الباب .

 

توقف الغسالة تماماً عن العمل

من الممكن أن تتوقف الغسالة تماماً عن العمل بحيث تغلق لوحتها الأمامية فلا تشير لتوصيل الغسالة أي طاقة كهربائية, و عادة ما تتوقف الغسالة عن العمل نتيجة للأسباب التالية :


1- قد تكون الطاقة الكهربائية لا تصل إلى النشافة من الأساس, لذلك يجب التأكد من الفولت الكهربائي و من مخارج الكهرباء التي تتصل بالنشافة, و كل المقابس الكهربائية الخاصة بالنشافة نفسها, و إذا كانت المشكلة كهربائية بالفعل فإنك ستحتاج إلى الاستعاة بفني كهربائي .

2- قد تكون أزار التشغيل معطلة, لذلك يجب فحصها و التأكد من سلامتها .

3- ممكن أن يكون السلك الذي يصل بين الغسالة و مقبس النشافة تالفاً أو مهترئً و من ثم فإنه لا يوصل الطاقة الكهربائية لها.

4- قد ترجع المشكلة كذلك إلى وجود عطل في أحد الأجزاء الداخلية للغسالة و التي لها علاقة تقنية بالكهرباء, و هنا سوف تحتاج إلى الاتصال برقم صيانة كريازي ليرسلوا لك فريق دعم فني متخصص .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430